جيفري في زيارة إلى مناطق شمال سوريا ويجتمع مع إدارة دير الزور

يقوم المبعوث الامريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري بزيارة إلى مناطق الإدارة الذاتية بشمال سوريا سيعقد خلالها عدة اجتماعات مع المسؤولين والوجهاء في المنطقة.

وعقد جيمس جيفري لقاءين في دير الزور أمس الثلاثاء، مع قيادات مدنية وعسكرية وعشائرية بحضور كل من السفير وليم روباك وبلاك ميران قائد الجيش الامريكي في سوريا والعراق.

وأفادت مصادر في المجلس المدني التابع لـ قوات سوريا الديمقراطية أن جيفري التقى في قاعدة حقل العمر النفطي، غسان اليوسف وليلى الحسن ممثلي الرئاسة المشتركة للمجلس المدني في دير الزور، ثم التقى المبعوث الأمريكي في اجتماع آخر ممثلين عن العشائر العربية في ديرالزور.

وحسب مصادر مقربة من المجلس المدني لدير الزور، تناول فيها الطرفان الاوضاع السياسية الاخيرة في شمال وشرق سوريا بشكل خاص, وسوريا بشكل عام, والعوائق التي تحد دون الوصول الى حلول جذرية للازمة السورية, وسبل البحث عن طروحات تناسب جميع الاطراف بمختلف اطيافها, من معارضة داخلية وخارجية والقوى الاقليمية والدولية المتدخلة في الازمة السورية.

وفي الاجتماع اشار المبعوث الامريكي الى سوريا جيمس جيفري الى عدة نقاط تعمل عليها امريكا والتحالف الدولي في سوريا حتى الوصول الى حلول جذرية, اهمها” القضاء على داعش وخلاياها النائمة ومنع عودتها , السعي والعمل حتى خروج كافة القوى الاجنبية من سوريا, الوصول الى حل سياسي وفق القرار 2254الامم المتحدة “.

وأكد جيفري ،ان الولايات المتحدة تسعى حاليا على حث بعض دول التحالف لزيادة عديد قواتها العسكرية في المنطقة, ودعم قدرات المنطقة, ودعم الجانب السياسي لتمثيل حقيقي لكافة مكونات المنطقة في العملية السياسية المقبلة, الى جانب منع أي نوع من الاعتداء على مناطق شمال وشرق سوريا.

من جهته ، تحدث الرئيس المشترك لمجلس دير الزور المدني غسان اليوسف، عن الصعوبات التي تعانيها المنطقة من الناحية الامنية والسياسية والاجتماعية, وطالب بضرورة الدعم على مختلف الاصعدة , ولا سيما تمثيل الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في المفاوضات المستقبلية , وأكد على استعداد الادارة الذاتية مجددا للحوار مع كافة الاطراف السورية بما يضمن حل عادل للازمة السورية.

المصدر: وكالة هاوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى